Web Analytics Made Easy - Statcounter
71 مشاهدات
في تصنيف عالم الحيوان بواسطة

كيف تسبح السمكة؟

كيف تستطيع السمكة السباحة؟

كيف تسبح السمكة؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة

كيف تسبح السمكة ؟

- لقد أبدع الخالق فى تكوين السمكة وتهيئتها لحياتها في الماء ، فأول خواصها المناسبة لتلك الحياة هو انسياب جسمها بالشكل الذي يسهل انزلاقها داخل الماء بأقل قدر ممكن من الجهد . 

- أغلب سباحتها تتم بتحريك جسمها من جانب لآخر مندفعة في الماء بفعل هذه الحركة شبه اللولبية ، ولكي تبدأ سباحة أكثر سرعة تستخدم السمكة ذيلها فتلطم به الماء.

- على الرغم من أن الذيل والزعانف يساعدان السمكة في التحرك إلى الأمام ، إلا أنها تستخدم أساساً في تغيير الاتجاه وتثبيت السمكة واعتدالها.

-  قد يكون من الخطأ تسمية الذيل والزعانف بالزوائد ، ومع ذلك فإن السمكة تستطيع أن تعيش وتسبح إذا فقدت ذيلها وزعانفها وإن كانت حركتها تصبح أقل استقامة وسرعة.

كيف تسبح السمكة؟

أهمية لحوم الأسماك للأنسان؟

- تتميز لحوم الأسماك بقيمة غذائية عالية كماً ونوعاً حيث تحتوي على نسبة عالية من البروتين تقدر بحوالي 90.60% من الوزن الجاف 

- يحتوي البروتين السمكي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة للإنسان كما يتميز بروتين الأسماك عن بقية البروتينات الحيوانية الأخرى بأن نسبة الأحماض الأمينية الحرة فيها عالية وهذا يعني أنه أسهل هضماً وذو جودة عالية . 

- مما يميز البروتين السمكي أيضاً أنه مصدر للفيتامينات مثل فيتامين أ ، ب مركب ، ج ، د ، هـ .

- تحتوي لحوم الأسماك على الدهون وتحتوي دهون الأسماك على فيتامينات عدة مثل أ ، د ، هـ ، ك وعدد من الصبغات الذائبة مثل الكاروتين والمايكلوبين ، وترتبط طبيعة الدهون بنوعية الغذاء الذي يستهلكه السمك.

- كما تعتمد بعض أنواع الدهون على طبيعة معيشة الأسماك وسلوكها ، كما تتغير نسبة الدهون خلال فصول السنة حيث تكون أقل ما يمكن عند فترة التكاثر والهجرة وتزداد عند توفر الغذاء الجيد، 

- تتميز دهون الأسماك كذلك باحتوائها على الأحماض الدهنية غير المشبعة التي لها تأثير إيجابي مخفض لمستوى الكولسترول في الدم كما تقلل من نسب تجلط الدم الأمر الذي يؤدي إلى خفض احتمالات الإصابة بأمراض القلب، كما أن هناك دراسة تؤكد أن دهون الأسماك مفيدة لأمراض القلب.

اسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
1 إجابة
سُئل مارس 20 في تصنيف عالم الحيوان بواسطة أسئلة ترند
1 إجابة
سُئل مارس 20 في تصنيف عالم الحيوان بواسطة أسئلة ترند
1 إجابة
1 إجابة
1 إجابة
1 إجابة
1 إجابة
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع أسئلة ترند ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

تابعونا على مواقع التواصل الأجتماعي
اكتشف آخر الأسئلة على جوجل نيوز

تابع أحدث الأسئلة والإجابات عبر موقعنا على جوجل نيوز

متابعة موقعنا
...