Web Analytics Made Easy - Statcounter
95 مشاهدات
في تصنيف رياضة بواسطة

ما هي فوائد السباحة؟

ما هي فوائد رياضة السباحة؟

ما هي أهمية السباحة للجسم؟

ما هي فوائد السباحة للجسم ؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة

فوائد السباحة

- من الواضح بأن السباحة رياضة الجميع تنقي النفس وهي فعالية مسلية ومحببة وبها من عنصر التشويق والترويح الكثير تفيد وتخدم عموم الناس الأصحاء منهم والمرضى. 

- فالجنين في بطن أمه قبل ولادته يكون عائم وسط سائل معين داخل رحم والدته، فلو هيئنا للوليد نفس درجة حرارة السائل ومواصفاته وخصائصه في حوض صغير مملوء بالماء لشاهدنا الطفل يعوم دون صعوبة تذكر.

- ومن المتعارف عليه بأن السباحة تعطي الرشاقة واللياقة للذين يمارسونها بانتظام كذلك تقلل من حوادث الغرق التي تحدث خصوصاً في فصل الصيف.

- كما تجدر الأشارة أنه لا يمكن الاشتراك في الممارسات وألعاب الرياضات المائية من دون الإلمام وإجادة السباحة لأنها جزء أساس من اللعبة.

السباحة

- وهناك فوائد عدة ومتنوعة يمكن تلخيصها بالأتي:

(1) لها دور مكمل في عملية بناء عضلات الفرد وزيادة مرونة المفاصل وترفع من كفاءة الدورة الدموية وسعة عضلة القلب والرئتين.

(2) ينصح الأطباء مرضاهم بممارسة السباحة خصوصاً لمعالجة بعض تشوهات الظهر المحدب والمقعر والإنحناء الجانبي وبعض حالات الإعاقة.

(3) لها فائدة كبيرة في خلق إتجاه إيجابي للحالة النفسية وتساعد في تقليل المشاكل الاجتماعية من خلال الابتعاد عن اعباء وضغط العمل اليومي فالضحك والمرح والسعادة علامات بارزة على وجوه الناس خلال ممارستهم السباحة.

(4) تعمل السباحة على تعرض الجسم للماء والهواء والشمس كون الإنسان بحاجة دائمة لهذه العناصر لما تحمله من فوائد والماء بمثابة مدلك طبيعي للجسم.

(5) تعد السباحة رياضة المتعة والهدوء فهي من أروع الوسائل لقضاء وقت الفراغ واشباع الرغبات والميول للجماعات والافراد ورفع الروح المعنوية ولاسيما في مواقف الإنقاذ ومساعدة الاخرين.

(6) من خلا ل رياضة السباحة تتعمق العلاقات الاجتماعية بين أفراد الأسر عند اسهامهم أو اشتراكهم في النشاطات التعليمية او التنافسية وتخلق حب الخير والعاطفة وحسن التصرف فيما بينهم وإدامة التواصل الاسري.

(7) من أهم فوائدها الصحية انها تكسب الافراد نظافة تامة وعادات سليمة كعدم استخدام مناشف الاخرين، وإجراء الكشف والفحوصات الطبية بشكل دائم وتجعل جسم السباح في حالة حفاظ على الرشاقة والقوام السليم.

(8) تعمل السباحة على تنشيط كافة اعضاء الجسم وتعطي المرونة للفقرات وتؤدي ايضا الى تسهيل عملية الهضم، كذلك ينتج من خلالها أروع عملية توافق بين الجهازين العصبي والعضلي للانسان.

(9) أصبحت رياضة السباحة في مقدمة المهارات الحركية وأن ممارستها بانتظام يبعد الكثير من المتاعب والعناء والارهاق وتعالج القلق والانطواء والكآبة والتوتر.

(10) السباحة في مياه البحر كونها غنية بالاملاح والفسفور فهما يساعدان على تنقية بشرة الوجه ويفيد العظام و أربطة الجسم، كما ويجعلها آمنة من التلوث بالمكروبات والفيروسات والجراثيم الفطرية التي لا تعيش في المياه المالحة.

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل فبراير 20 في تصنيف علوم بواسطة اسئلة ترند
1 إجابة
1 إجابة
سُئل مارس 20 في تصنيف عالم الحيوان بواسطة أسئلة ترند
1 إجابة
1 إجابة
سُئل فبراير 21 في تصنيف علوم بواسطة اسئلة ترند
1 إجابة
سُئل فبراير 21 في تصنيف علوم بواسطة اسئلة ترند
1 إجابة
سُئل فبراير 21 في تصنيف علوم بواسطة اسئلة ترند
1 إجابة
سُئل فبراير 21 في تصنيف علوم بواسطة اسئلة ترند
1 إجابة
سُئل فبراير 21 في تصنيف علوم بواسطة اسئلة ترند
1 إجابة
سُئل فبراير 21 في تصنيف علوم بواسطة اسئلة ترند
1 إجابة
1 إجابة
سُئل مارس 10 في تصنيف رياضة بواسطة اسئلة ترند
1 إجابة
1 إجابة
سُئل مارس 6 في تصنيف رياضة بواسطة اسئلة ترند
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع أسئلة ترند ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

تابعونا على مواقع التواصل الأجتماعي
اكتشف آخر الأسئلة على جوجل نيوز

تابع أحدث الأسئلة والإجابات عبر موقعنا على جوجل نيوز

متابعة موقعنا
...